كأس الجمهورية العربية السورية لكرة القدم

المشرفون: ابو كابي م،مشرف

صورة العضو الرمزية
ابو كابي م
مشرف
مشرف
مشاركات: 2136
اشترك في: الثلاثاء يناير 26, 2010 10:00 pm

كأس الجمهورية العربية السورية لكرة القدم

مشاركة غير مقروءة بواسطة ابو كابي م »

كأس الجمهورية لكرة القدم: الجيش يفوز على النضال وأمية على النواعير والكرامة يتأهل إلى دور 16على حساب الشرطة

صورة

18 أيار , 2010

دمشق-سانا- نسور السريان

تأهل فريق الكرامة إلى الدور 16 من بطولة كأس الجمهورية لكرة القدم بعد فوزه على الشرطة بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة الإياب من الدور 32 والتي أقيمت اليوم على ملعب خالد بن الوليد في مدينة حمص وكان الفريقان قد تعادلا بهدف لمثله في مباراة الذهاب.

وبدأ الضيوف المباراة بقوة واتيحت لهم فرصتان لافتتاح النتيجة إلا أن الكرامة كان البادئ بالتسجيل في الدقيقة 18 عن طريق محترفه الأردني حسن عبد الفتاح من مجهود فردي بعد أن راوغ مدافعي الشرطة وأودع الكرة على يمين الحارس محمود الكركر وأعطى الهدف دفعاً معنوياً للكرامة وتحسن أداؤه وكثف من هجماته على مرمى الضيوف بدوره لم يقف الشرطة مكتوف اليدين ففي الدقيقة 39 تمكن من تعديل النتيجة عن طريق خالد العقلة من كرة راسية لم يتمكن حارس الكرامة مصعب بلحوس من صدها لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

وبدأ الكرامة الشوط الثاني بقوة وضغط على مرمى الشرطة واستطاع أن يترجم أفضليته إلى هدف ثان في الدقيقة 51 عبر تسديدة قوية من أنس الخوجة أتبعها بهدف ثالث بعد خمس دقائق عن طريق علاء الشبلي من كرة قوية داخل منطقة الجزاء.

وبعد الهدف الثالث للكرامة نشط هجوم الشرطة واستطاع أن يسجل هدف تقليص الفارق من كرة راسية للبديل أنس الصاري في الدقيقة 63 ورغم الفرص العديدة التي أتيحت للشرطة لتعديل النتيجة إلا أن مدافعي الكرامة استطاعوا أن يحموا مرماهم لتنتهي المباراة بتقدم الكرامة بثلاثة أهداف لهدفين وليتأهل الكرامة إلى الدور 16 حيث سيلتقي مع عفرين المتأهل إلى ذات الدور على حساب عمال القنيطرة بعد انسحابه من البطولة.

وقد انطلقت اليوم أيضاً مباريات مرحلة الذهاب من الدور 16 وشهدت تعادل حطين مع ضيفه الجزيرة بهدفين لمثلهما في اللاذقية وسجل لحطين أركان مبيض في الدقيقة 35 ومحمد فارس في الدقيقة 63 من ضربة جزاء بينما سجل هدفي الجزيرة ولات عمي في الدقائق 64 و79.

بدوره فاز أمية على مضيفه النواعير بهدفين دون مقابل في حماة سجلهما سامر يازجي في الدقيقة 50 ومدافع النواعير يوسف خلف خطأ في مرماه في الدقيقة 69.

كما فاز السد على ضيفه بانياس بهدف وحيد في الرقة سجله علاء تكنجي في الدقيقة 60.

صورة
وفي دمشق تعادل المليحة مع ضيفه جبلة بهدف لمثله سجل لجبلة موفق الحسين في الدقيقة 39 بينما سجل للمليحة ايهاب ابطان.

بدوره فاز تشرين على مضيفه المحافظة بهدفين دون مقابل في ملعب الجلاء بدمشق سجلهما عبد الرحمن عكاري في الدقيقة 15 ومحترف تشرين النيجيري ايفيه في الدقيقة 56.

كما فاز الجيش على جاره النضال بأربعة أهداف نظيفة سجلها كل من نديم الصباغ في الدقيقة الأولى من المباراة وطارق جبان من ضربة جزاء في الدقيقة 11 ومحمد الواكد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول وماجد الحاج في الدقيقة 87.

وبعد المباراة أشار محي الدين الدغلي مساعد مدرب الجيش لمندوب سانا الرياضي إلى أن فريقه كان يسعى إلى تحقيق الفوز بأكبر قدر من الأهداف موضحاً أن ضغط المباريات أصاب اللاعبين بالإرهاق البدني.

وعن مستوى فريق النضال بين الدغلي أنه فريق جيد ولديه لاعبون يمتلكون قدرات جيدة ولكن اللعب مع بطل الدوري لن يكون سهلاً معرباً عن رضاه بالنتيجة ولكنه غير راض عن أداء لاعبيه.

بدوره الياس عكاوي مدرب فريق النضال قال إن فريقه لم يكن بالمستوى المطلوب كما أن اللياقة البدنية للاعبين لم تكن جيدة مضيفاً أن فريقه لم يتمرن بشكل كاف بعد انتهاء دوري الدرجة الثانية.

وعن توقعه لمباراة الإياب أشار الى أن كرة القدم لا يمكن التنبؤ بنتيجتها وسنحاول الظهور بمستوى أفضل.

يذكر أن مباريات الإياب من الدور 16 تنطلق يوم الجمعة القادم.
ابوكابي م
أضف رد جديد

العودة إلى ”المنتدى الرياضي“