الفوج الكشفي الرابع

المشرف: مشرف

صورة العضو الرمزية
أبو شادي
عضو مميز
عضو مميز
مشاركات: 1208
اشترك في: الخميس فبراير 19, 2009 2:17 am

الفوج الكشفي الرابع

مشاركة غير مقروءة بواسطة أبو شادي »


ابرشية الجزيرة والفرات القامشلي - الفوج الكشفي الرابع

تحت إشراف المجلس الملي للسريان الأرثوذكس في القامشلي وفي مساء يوم الأحد 13/3/2012م أقامت إدارة الفوج الكشفي الرابع احتفالاً بمناسبة مرور 76 عاماً على تأسيسه وذلك في أخوية مار كبرئيل.


بدأ الحفل بالنشيد العربي السوري وبحضور الكهنة والمجلس الملي لجان الكنيسة وحشد غفير من الحضور الذي فرح فرحاً كبيراً بهذه المناسبة.

وقد كانت فقرات الحفل كالتالي:

- مجموعة من الأغاني السريانية القديمة قدمتها مجموعة من عناصر الفوج، ودربها الملفونو رامي الخوري شمعون ابراهيم.

- ربورتاج من فكرة الملفونو فادي شمعون ومن مونتاج السيد طوني نشرو، وتقديم مجموعة من عناصر الفوج، تحدث هذا الربورتاج عن كنائس مدينة القامشلي وزمن تأسيس وبناء كل كنيسة، وأسماء الكهنة الّذين تعاقبوا على رعاية رعايا هذه الكنائس.

- مسرحية عن حماية البيئة من فكرة الملفونيثو فاديا داؤود والملفونيثو رنا كره بيت وأداء مجموعة من الجراميز الذين أبدعوا بتمثيلها.

- كلمة إدارة الفوج ألقتها الملفونيثو عبير مكو تحدثت عن تأسيس الفوج الكشفي حتى يومنا هذا.

- مجموعة من الدبكات الراقصة.

- مسرحية "تمثيلية" على كلمات أغاني فيروز، عن الأم والحب وغيرها، من فكرة الملفونيثو عبير مكو.

- فلم وثائقي عن تأسيس الفوج وأعماله خلال السنوات الأخيرة.

- كلمة للملفونو مروان شكرو نائب رئيس المجلس الملي رحب فيها بالحضور كله وخص بالترحيب السيد رئيس مجلس المدينة الجديد الأستاذ عبد المسيح ملكو، والسيد رئيس مجلس المدينة السابق الأستاذ سهيل رهاوي، وتحدث عن وضع اللجان في يومنا هذا وفي السنوات الماضية، وطلب إلى الجميع عدم الاكتفاء بالحديث والنقد بل بالمشاركة في البناء والتقدم، ودعا جميع الشباب الذين يجلسون في منازلهم للحضور والاشتراك في لجان الطائفة لمزيد من التقدم لمجتمعنا السرياني في مدينتنا الحبيبة.

- قيام الأب الخوري شمعون والملفونو مروان شكرو نائب رئيس المجلس الملي، والملفونو عادل جبرو أمين سر المجلس الملي، والملفونو سهيل خاتكو مشرف الفوج والملفونو أنطون كورية والملفونو جان داؤود بتكريم كل من السيدة سميرة اسطيفو، والملفونو كابي ابراهيم والملفونيثو أحلام كورية.
يطعنك أحدهم في ظهرك فهذا أمر طبيعي
ولكن أن تلتفت وتجده أقرب الناس إليك فهذه هي الكارثة


http://www.facebook.com/group.php?gid=1 ... 545&v=wall
أضف رد جديد

العودة إلى ”مناسبات وصور القامشلي“