اللجنة الإعلامية للتجمع تلتقي عددا من المؤسسات الإعلامية

المشرف: مشرف

صورة العضو الرمزية
أبو يونان
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 139
اشترك في: الاثنين مارس 16, 2009 3:48 pm

اللجنة الإعلامية للتجمع تلتقي عددا من المؤسسات الإعلامية

مشاركة غير مقروءة بواسطة أبو يونان »

اللجنة الإعلامية للتجمع تلتقي عددا من المؤسسات الإعلامية لشعبنا
نظمت اللجنة الإعلامية لتجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية نهار الجمعة 18 تشرين الثاني 2011 لقاءً إعلاميا حواريا مع عدد من ممثلي المؤسسات الصحفية والإعلامية لشعبنا.. أقيم في جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا بأربيل.

من أجل وضع السبل والآليات المناسبة للتنسيق والتعاون بين مختلف مؤسسات شعبنا الإعلامية سعيا لأفضل الصيغ في تعريف الرأي العام المحلي والإقليمي والدولي بواقع شعبنا في الوطن وحقوقه وتطلعاته المشروعة. وضمن برنامجها الإعلامي الذي يشتمل تسجيل اللقاءات التلفازية وإقامة الندوات الجماهيرية واللقاء بمختلف المؤسسات:
وشارك في اللقاء السيد سعيد شامايا عضو الهيئة القيادية للتجمع رئيس اللجنة الإعلامية فيه.. وعدد من أعضاء اللجنة، وممثلين عن عدد من مؤسسات شعبنا الإعلامية من الفضائيات والصحف والمجلات الصادرة في مختلف مناطق وجود شعبنا في الوطن ومواقع الإنترنت، فضلا عن نخبة من الكتاب والإعلاميين.

وابتدأ اللقاء بشرح قدمه رئيس وأعضاء اللجنة الإعلامية للتجمع عن هذه اللجنة ومهامها وبرنامجها العام، وأهمية الإعلام بالنسبة لقضية شعبنا، والواقع السياسي الراهن وواقع تنظيمات شعبنا السياسية والإطار الإعلامي المناسب لوسائل شعبنا الإعلامية، ودور الإعلام في التوعية بواقع المرحلة وكيفية استثمار الوسائل الإعلامية لشعبنا، ومن ثم سبل وآليات التنسيق بين مختلف المؤسسات تجاه القضايا العامة لشعبنا، والعلاقة بين الثقافة والسياسة ومساهمة المثقف في الشأن السياسي المتعلق بحقوق شعبنا المشروعة.

شارك بعدها السادة الحضور من ممثلي المؤسسات الصحفية والإعلامية لشعبنا بجملة من المداخلات القيمة التي تضمنت عرضا عاما لواقع الصحافة والإعلام في أوساط شعبنا وما إذا كان موفقا في تقديم رسالته أم أنه يبقى بحاجة إلى تطوير ومواكبة وتأثير أكبر، والدور الأكاديمي في إعداد الكوادر الصحفية والإعلامية من أبناء شعبنا.
كما قدم السادة الحضور جملة من الآراء والمقترحات الموضوعية والانتقادات البناءة والتساؤلات الواقعية ووجهات النظر المختلفة تجاه جملة من الأمور المتعلقة بالأداء الصحفي والإعلامي لمؤسسات شعبنا ومن ذلك ما يتعلق بشأن حقوق ومطالب شعبنا في الوطن وأسلوب تناولها إعلاميا وما يقف عليه ذلك من إيجابيات ينبغي تعزيزها وسلبيات ينبغي معالجتها.. والتأكيد على الاستماع إلى الرأي الآخر، وواقع إعلام شعبنا في بلدان الاغتراب وضرورة التسيق بشكل أكبر مع الوطن.
ولم تخل المناقشات والمداخلات أيضا من بعض الطروحات السياسية في عدد من القضايا الهامة المتعلقة بواقع شعبنا ومطالبه إلى جانب المحور الإعلامي لها، مع ملاحظات صريحة قدمها بعض السادة الحضور عن عمل وأداء تجمع التنظيمات السياسية لشعبنا ولجانه بشكل عام.
وفي ختام اللقاء تقدمت اللجنة الإعلامية للتجمع بالشكر والامتنان للسادة الحضور على مشاركتهم الطيبة في هذا اللقاء الإعلامي وملاحظاتهم ومقترحاتهم القيمة التي أغنت محاوره.. مع الأمل بتواصل هذه اللقاء وبمشاركة أوسع خلال المرحلة المقبلة.

وقد شارك مندوباً عن موقع دير السريان ورئيس تحرير نشرة (سريان) الأستاذ ابراهيم كولان هذا اللقاء الاعلامي وأرسل لنا هذا التقرير مشكوراً .

صورة

صورة
manq: عن موقع دير السريان
أضف رد جديد

العودة إلى ”أخبار العالم“