أشهر صورة لجسم طائر... مزيفة

صورة العضو الرمزية
ابو كابي م
مشرف
مشرف
مشاركات: 2136
اشترك في: الثلاثاء يناير 26, 2010 10:00 pm

أشهر صورة لجسم طائر... مزيفة

مشاركة غير مقروءة بواسطة ابو كابي م »

أشهر صورة لجسم طائر... مزيفة
صورة
الخميس, 28 يوليو 2011
بروكسيل - أ ف ب - أقر بلجيكي التقط صورة لجسم طائر مجهول، نالت شهرة واسعة في العام 1990، بأن الصورة مزيفة، موضحاً أنه مجسّم من البوليستيرين صنعه بنفسه. وأثارت الصورة، التي نشرت في فترة شوهدت خلالها مجموعة من الأجسام الطائرة المجهولة (يوفو) في سماء بلجيكا على مدى شهور، اهتمام عدد كبير من العلماء آنذاك، بما في ذلك وكالة الفضاء الأميركية (ناسا)، من دون أن يكتشف أحد أنها خدعة.

وكان باتريك، البالغ من العمر حينها 18 سنة، قرر أن يبني مع أصدقائه مجسماً مثلث الشكل مع أربعة أضواء «بهدف التسلية»، كما قال لوسائل إعلام بلجيكية. واعترف الأربعيني المتحدر من منطقة فيرفييه شرق بلجيكا: «صنعناه ولوّناه وعلّقناه في الهواء والتقطنا الصورة في المساء».

واعتبرت هذه الصورة «أدق الصور» الملتقطة خلال السنتين اللتين أفاد خلالهما آلاف الشهود من كافة أنحاء بلجيكا بمشاهدة أجسام طائرة مجهولة، ومن بينهم شرطيون ومهندسون وعمال، ما أثار ضجة إعلامية غير مسبوقة. ونظمت حملة «لمطاردة الأجسام الطائرة المجهولة» من مطار لييج، بعد أيام على نشر صورة باتريك في نيسان (أبريل) 1990. وأجرت طائرة تابعة للقوات الجوية مسحاً لقسم من الأراضي، لكن بلا نتيجة.

وقال بعضهم إن الجسم الطائر الغامض قد يكون نوعاً جديداً من قاذفات القنابل التي يختبرها حلف شمال الأطلسي، فيما لم يستبعد آخرون أن يكون ثمرة «عمل عبقري».

وقال باتريك: «شعرت بأنه من السهل خداع الكثيرين بواسطة مجسم سخيف»، موضحاً أن الوقت قد حان لوضع حدّ للخدعة، من دون أن يشرح لماذا انتظر 21 سنة ليتخذ هذا القرار.
ابوكابي م
أضف رد جديد

العودة إلى ”المنتدى المنوع“