الأنحدار الخطير...! بقلم المحامي نوري إيشوع

المشرف: مشرف

المحامي نوري ايشوع
عضو جديد
عضو جديد
مشاركات: 40
اشترك في: الجمعة أغسطس 06, 2010 10:28 pm

الأنحدار الخطير...! بقلم المحامي نوري إيشوع

مشاركة غير مقروءة بواسطة المحامي نوري ايشوع »

الأنحدار الخطير...! بقلم المحامي نوري إيشوع

((24 وان انقسمت مملكة على ذاتها لا تقدر تلك المملكة ان تثبت.25 وان انقسم بيت على ذاته لا يقدر ذلك البيت ان يثبت.)) مر 3 : 24-25
كنيستي السريانية الأرثوذكسية المقدسة, كانت الرائدة في المحبة و الإيمان و نشر البشارة و الدعوة الى السلام. كنيستي قدمت شهداء و أبرار و ذبائحها كانت من الشيوخ و النساء و الأطفال, بايمانهم المستقيم, تحدت و قهرت الأقدار. كنيستي كانت مبنية على صخرة الميامين الأطهار الذين خاضوا عباب المحيطات و البحار لتعم العالم الأنوار.
كنيستي, تاريخها حافل بالصلاة و الدعاء حتى للأعداء لتفتح قلوبهم لدعوة البار, و هي التي أدخلت الترانيم و الموسيقا بيوت العبادة و صدحت بأجمل الأشعار.
كنيستي لسانها, لغة ابن الأنسان البار, فادي البشرية و محطم قيود العبودية, محرر الأنسان من سجون الأشرار بعد أن اعطاه الإرادة و جعله صاحب القرار!
منذ سنوات, بدأ كنيستي تسير نحو الأنحدار, فقادها القطب الأوحد و ألغى الرأي الآخر و أغلق كل أبواب الحوار, حكمها بالحرف دون تبرير و لم يقبل إي استفسار, أحاطها بالقيود و السوار, و من لا يرضخ للقرار يرمى خارج الأسوار هذا هو الشعار, و يحرم من جنة الحاكم الجبار و لن يكون مصيره إلا النار..!
منذ سنوات, بدأت كنيستي في أشد انحدار : انقسامات و تصدعات و خلافات فحرمانات بالمئات لعدم قبولهم الأمر الواقع و لرفضهم تنفيذ كامل القرار بدون تذمر أو أعتراض فكان مصيرهم الحرمان لخروجهم عن أمر الحاكم الجبار الذي مهما فعل لا و لن يحتار باصدار إي قرار مهما كان جائراً حتى اذا تهدمت على الرؤوس الدار.
كنيستي اليوم, تسير نحو أخطر انحدار, جماعة أبو غسان, و أعضاؤها من أكبر المقامات و من الأحبار! طقوسها تنخرها عناصر يدعون الإيمان و من الداخل هم ذئاب لهم باعٍ كبير في القضاء على الكنيسة باسم الإيمان و وضعها غلى خط الأشرار.
كنيستي المقدسة, قيدها دعاة الإيمان و هم أكبر أعداؤها في الخفاء, و يدعون حفظ الأسرار في العلن و العالمين في النفوس و بهم تُسبر الأغوار.
كنيستي أرهقها أفراد قلائل, لا يمتون اليها بصلة و هم باعمالهم أخرجوها عن هدفها النبيل و أثاروا داخلها القلاقل, يحاربون لغتها المقدسة, و يحاولون طمس طقوسها و إلغاء أعمال و تقاليد أجداننا الأطهار و في جعبتهم البدائل.!
أشخاص مبادئهم في الحياة, الوصول الى مبغاهم بكل الوسائل, بإدعاء الإيمان, و الطهارة و التباهي أمام المارة بالإنارة و هم الذين في الخفاء أوجدوا شر الصحارى, و شتتوا الخراف من المؤمنين بتدبير محكم و إدارة.
كنيستي مثقلة بالأحزان, لا محبة, لا أتفاق, لا إيمان, في كال أبرشية يحكمها ربان, مستقل, صاحب قرار مهما عمل لا يستطيع أن يدينه أنسان!
كنيستي أصبحت متعددة الأنواع و الألوان : قوانينها الملية, نصوص جامدة لا تقبل التفسير و يحتمل من الشرح أطنان, مواده أعطتني الحق بان أكون الديان, أحاكم إيٍ كان لا يكون من الأعوان, أعطاني صلاحيات أكبر سلطان : أقرر, ألغي, أصدر الأحكام على المعارضين لأوامري و لا يستثنى بذلك أقرب الخلان.
من خلال كل ما تقدم, رسالة نوجهها الى قداسة سيدنا البطريرك المعظم: بعد تقبيل إيادكم الطاهرة, و تقديم الطاعة البنوية نعرض لكم ما يلي:
1- من القاء نظرة سريعة على ما توصلت اليه كنيستنا السريانية الأرثوذكسية المقدسة من تراجع و انقسامات و تصدعات دكت أركانها و شتت خرافها, نتيجة السلطات الدكتاتورية التي منحتها قوانين المجالس الملية لأحبارنا الأجلاء كل في أبرشيته, و نتيجة تسخير البعض منهم لمواد هذا القانون لمصالحه الشخصية : قرار أوحد, الطلب من المؤمنين الطاعة العمياء دون تذمر أو أعتراض, خروج البعض من المؤمنين و الأكليروس مع اختلاف دراجاته عن طقوس و تقاليد كنيستنا المقدسة, و هذا كله يعكس تساهل إدارتنا المقدسة ممثلة بالمجمع المقدس و عدم تحملها لمسؤولياتها كرعاة لخراف المسيح, و بعد أن غزت الكنيسة, هرطقات و مذاهب و شعارات لا تمت بصلة اليها و تهميش لغتها بقصدٍ أو بغي قصد.!
2- نناشد قداستكم بعد الدعاء الى الرب أن يحفظكم و يمدكم بالصحة و الحكمة و العمر المديد, أن تسجلوا تاريخكم الرعوي الصالح الذي من خلاله نذرتم حياتكم لخدمة الكلمة و نشر البشارة وقدمتم الكثير لخدمة كنيسة المسيح المقدسة في صفحات التاريخ السرياني المبارك: نتيجة لظروفكم الصحية و نتيجة لمسؤولياتكم الجسام التي تزيد عليكم جهود كبيرة قد تنعكس سلباً على صحتكم و بعد دعوة المجمع المقدس للأنعقاد, نناشدكم : بتعيين خلفاً لقداستكم بعد الدعاء بطول عمركم, ليكون من أختياركم الحكيم و ليكون خير خلفٍ لخيرِ سلف على غرار ما جرى في كنيستنا الشقيقة, الكنيسة المارونية و ذلك بتعين قداسة البطريرك الراعي بطريركاً عليها بمباركة و أختيار قداسة البطريرك مار نصرالله بطرس صفير بعد أن قدم استقالته. و بهذا يا قداسة سيدنا البطريرك المعظم تكونون قد أتخذتم قراركم التاريخي بانقاذ كنيستنا و لغتنا المقدستين من الأنقسامات و الأنشقاقات التي سوف تأتي على ما تبقى من أساساتها الإيلة للسقوط.

قداستكم, أبُ روحي لجميع السريان في العالم بقراركم الحكيم و بغيرتكم الأيمانية كراعيٍ صالح للمؤمنين أجمع, أنتم وحدكم القادرون على أتخاذ قرار مصيري به وحده تستطيعون أنقاذ الكنيسة المقدسة من التناحر على السلطة و أنقاذها من أنانية بعض الطفيليين الذين لا تهمهم إلا مصالحهم الشخصية في المستقبل.

و تفضلوا يا قداسة سيدنا البطريرك بقبول محبتي و طاعتي البنوبة!

أبنكم الروحي المحامي نوري إيشوع

كندا- مونتريال في 19/06/2011
المرفقات
Copy of Image.JPG
(20.95 KiB) حُمِّل 144 مرةً
صورة العضو الرمزية
ابن السريان
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 4439
اشترك في: الخميس إبريل 23, 2009 4:36 pm

Re: الأنحدار الخطير...! بقلم المحامي نوري إيشوع

مشاركة غير مقروءة بواسطة ابن السريان »

سلام الرب معك
أخي الحبيب نوري
أضم صوتي لصوتك لنهيب بكل أخوتنا لنصرة كنيستنا الحبيبة
أتمنى أن يلقى خطابكم آذان صاغية من قبل المعنيين
بركة الرب معك
أخوكم: أبن السريان

موقع نسور السريان
أضف رد جديد

العودة إلى ”منتدى المحامي نوري إيشوع“