غذاء ودواء ..الجينسينغ

صورة العضو الرمزية
ماريا حنا
مشرف
مشرف
مشاركات: 1554
اشترك في: الأحد سبتمبر 12, 2010 1:57 pm

غذاء ودواء ..الجينسينغ

مشاركة غير مقروءة بواسطة ماريا حنا »

غذاء ودواء ..الجينسينغ
صورة

عشب مستخلص من فصيلة أو عائلة نباتية تعرف بـ «الأراليات» ويعرف بـ (جذور الحياة) والجزء المستخدم منه هو الجذر, وهذا النبات المغزلي الشكل يوجد بكثرة في دول آسيا, خاصة شمال وجنوب شرق آسيا, مثل الصين واليابان والكوريا, ويوجد في أمريكا نوع مشابه لما يوجد في آسيا.

ويمكن تناوله عن طريق تجفيف الجذر وطحنه, أو تجفيفه ثم تقسيمه إلى أجزاء صغيرة وإضافته إلى الشاي, أو أخذه في صورة دواء أو أقراص جاهزة التحضير ويستخدم: كمقو عام وخاصة للقلب, ومنشط لجهاز المناعة عن طريق زيادة إفراز الانترفيرون مع ارتفاع عدد كرات الدم البيضاء المنوطة بالمناعة. كما له تأثير جيد على مستويات السكر والكوليسترول في الدم, و يعمل على مواجهة الضعف والإجهاد العام, وضعف الذاكرة, ويحسن كثيراً من عمل ووظيفة الخلايا على مستوى الجسم, ويقلل من مشكلات تقدم العمر, ويفيد في تقوية الجسد, وبعث النشاط, وزيادة الطاقة, ويعتبر مقوياً جنسياً عاماً للرجال.

يجب على المريض المستخدم له استشارة طبيبه الخاص قبل استخدامه, وكذلك يحذر من تناول جرعات عالية منه حتى لا يتسبب في ارتفاع ضغط الدم أو خفقان القلب مع الإسهال أو الأرق والعصبية, ويحذر من استخدامه عند تناول بعض العقاقير ويفضل عدم تناول الشاي أو القهوة أثناء العلاج به.
أضف رد جديد

العودة إلى ”مطبخ النسور“