طالب سوري يُدخل

صورة العضو الرمزية
أبو شادي
عضو مميز
عضو مميز
مشاركات: 1208
اشترك في: الخميس فبراير 19, 2009 2:17 am

طالب سوري يُدخل

مشاركة غير مقروءة بواسطة أبو شادي »

طالب سوري يُدخل سوريا الفضاء، ويدخل اختراعه غينيس





عالمنا العربي يضم العديد من المبدعين، الذين سيحلقون بنا بعيدا، فقد دخل طالب سوري في الفرقة الأولى بالجامعة موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، بعد اختراعه أصغر قمر اصطناعي في العالم، تجاوزا بذلك قمرا اصطناعيا أميركيا كان يعد الأصغر من نوعه في السابق.


يعطيك العافية.. فظعت منهنيك!!

ونقلت الصحف السورية خبر نجاح "علي جهاد فارس" الذي يدرس الهندسة الميكانيكية في جامعة تشرين بمحافظة اللاذقية، في اختراع قمر اصطناعي لا يتجاوز طوله وعرضه 3 سم، وارتفاعه 10 سم، ويدور القمر حول الأرض خلال 90 دقيقة، ويتخذ هذا القمر شكل متوازي الأضلاع ويشبه شجرة عيد الميلاد.

ومن المقرر أن يضيء القمر الاصطناعي الجديد على شكل شجرة مرة واحدة نهاية كل عام، ويمكن مشاهدته من جميع أنحاء العالم، وسيبعد عن سطح الأرض من 483 إلى 564 كلم.

وذكر "فارس" أن القمر الذي اخترعه هو أول قمر اصطناعي سوري وأصغر قمر في العالم، والذي اخترعه بمساعدة زملائه الأكاديميين والفنيين وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بجامعة تشرين، وقد سجل في هيئة الاختراع والحماية الفكرية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

واطلعت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية على الاختراع، وتمت مخاطبة المخترع السوري لإعلامه بتسجيله في هيئة الاختراع برقم عضوية 184144 تاريخ 2008، كما تم توقيع اتفاقيات مع عدد من الشركات اليابانية والصينية لتقديم مساعدات تقنية، وذلك وفق القانون السوري ولمصلحة طالب الاختراع.

يذكر أن القمر الذي يسمى (أ- أ- 1)، حصل على دعم رسمي من قبل عدد من الوزارات والجهات الرسمية ومحافظة اللاذقية لإطلاقه.يشار إلى أن قمرا اصطناعيا موجودا في بوسطن بالولايات المتحدة ويبلغ طوله 10 سم وعرضه 10 سم وارتفاعه 10 سم كان مسجلا في الموسوعة العالمية كأصغر قمر اصطناعي في العالم، قبل أن يقدم المخترع السوري اختراعه الجديد.
يطعنك أحدهم في ظهرك فهذا أمر طبيعي
ولكن أن تلتفت وتجده أقرب الناس إليك فهذه هي الكارثة


http://www.facebook.com/group.php?gid=1 ... 545&v=wall
أضف رد جديد

العودة إلى ”أختراعات وأكتشافات“